Featured Video

2012/02/24

نظارات غوغل بنظام أندرويد قادمة أواخر العام الحالي

نظارات غوغل بنظام أندرويد قادمة أواخر العام الحالي

 



تتردد الإشاعات منذ فترة حول مشروع غوغل السري لإنتاج نظارات تختلف عن النظارات التقليدية التي نعرفها. في الواقع هي تمتلك شاشات من نوع خاص قادرة على عرض المعلومات من مسافة قصيرة بشكل مباشر إلى عيني المستخدم.
الأمر بدأ كإشاعة، وقيل بأن الشركة تطور هذه النظارات ضمن مختبرات “غوغل إكس Google X” السرية حيث تقوم الشركة بتجربة أحدث اختراعاتها المجنونة التي قد تخطر أو لا تخطر على البال. لكن صحيفة النيويورك تايمز حصلت اليوم على معلومات جديدة ومؤكدة من مصادر من داخل غوغل نفسها على اطلاع وثيق بالمشروع.
ووفقاً لعدة موظفين من غوغل، طلبوا ألا يتم الإعلان عن أسمائهم، فإن النظارات ستطرح للبيع أواخر العام الحالي، ومن المتوقع أن تكون تكلفتها قريبة من تكلفة الهواتف الذكية، أي مابين 250 إلى 600 دولار.
وستعمل هذه النظارات على نظام أندرويد، وستتضمن شاشة صغيرة على بعد سنتمترات قليلة عن عيون المستخدم، وستحتوي على اتصال الجيل الثالث أو الرابع مع عدد من الحساسات بمافي ذلك حساسات الحركة ونظام تحديد المواقع GPS.
وسيتم التحكم بالنظارات بطريقة مبتكرة عن طريق حركات في الرأس يمكن عن طريقها تأدية أشياء مثل التمرير والنقر وغير ذلك، قد يبدو هذا غريباً لكن المعلومات تقول بأن التحكم بالنظارات سهل جداً ويمكن تعلمه بسرعة، كما أن الحركات بسيطة وسهلة إلى درجة أنه لا يمكن تمييزها من قِبل مراقب خارجي. (بمعنى أن التحكم بها لن يجعل من يرتديها يبدو غريب الأطوار أمام الآخرين وهو يحرك رأسه يميناً ويساراً).
وتتضمن النظارات كاميرا تمكّن المستخدم من مشاهدة العالم المحيط به (أي أنها ليست ذات عدسات شفافة، العدسات عبارة عن شاشة تجلب الصور من الكاميرا)، لكن بالإضافة إلى الصور تستخدم النظارات تقنيات الواقع المُحسن Augmented Reality لإضافة طبقة من المعلومات المفيدة حول أسماء الشوارع، الأبنية المحيطة، الأصدقاء القريبين، وغير ذلك.
وذكرت المعلومات بأن النظارات ليست مصممة لارتدائها بشكل دائم، بل عند الحاجة إليها فقط تماماً مثل الهاتف الذكي الذي لا يتم استخدامه إلا عند الحاجة إليه.
يعمل على المشروع كل من “ستيف لي Steve Lee” وهو المهندس الذي ابتكر تطبيق Latitude و “سيرجي برين Sergey Brin” بنفسه المؤسس الشريك لغوغل الذي يمضي جل وقته في مختبرات غوغل إكس الغامضة.
وذكر أحد موظفي الشركة بأن النظارات ستستفيد من العديد من تطبيقات غوغل المتوفرة اليوم، لكن عوضاً عن عرض التطبيق بالطريقة التقليدية التي نعرفها على الهواتف سيتم عرضه بطريقة مختلفة بصيغة الواقع المُحسن.
ويعتقد موظفوا غوغل الذين سربوا المعلومات بأن غوغل ليس لديها خطة مدروسة ومتكاملة حول احتمال نجاح هذه النظارات في السوق، لكنهم يعتبرونها تجربة يستطيع من أراد شراء النظارات والاشتراك بها، وفي حال لاقت الفكرة نجاحاً لافتاً عند طرحها يمكن أن تفكر الشركة فيها بشكل جدي من الناحية التجارية.
النقطة الأخيرة ليست غريبة على غوغل فكثير من خدماتها بدأت على سبيل (التجربة) دون أن تكون مدروسة بالشكل الكافي لكنها حققت نجاحاً هائلاً (مثل بريد الجيميل) أو حققت فشلاً كبيراً (مثل Google Wave) فمن أي الصنفين ستكون تلك النظارات؟ وهل تعتقد بأن لها بالفعل استخداماتها المفيدة؟ أم أنها مجرد فكرة مجنونة من شركة تريد تنفيذها فقط لأنها تمتلك الإمكانيات العلمية لهذا دون الأخذ بعين الاعتبار لأي أمر آخر؟

2012/02/23

أبل تعلن انها صرفت أكثر من 100 مليون دولار على قضايا أندرويد

أبل تعلن انها صرفت أكثر من 100 مليون دولار على قضايا أندرويد

 
            اعلنت ابل انها قد صرفت اكثر من مئة مليون دولار في قضايا شبه خسارة ضد نظام التشغيل اندرويد وقد صرح ستيف جوبرز قبل وفاته انه علي استعداد لصرف كل ثروته من اجل تدمير اندرويد ويظل الصراع مستمرا حتي الان بين شركة ابل وبين الشركات التي تننج هواتف بنظام تشغيل اندرويد.
           والجدير بالذكر ان ال 100 مليون دولا ر قد خسرتها في قضية ضد شركة HTC المنتجه للهواتف  ذات نظام التشغيل اندرويد فقد كلفت آبل 100 مليون دولار من تكاليف المحامين وما شابه.

خطر فيديوهات المنشورة على الفيس بوك و كيف تحمي نفسك

خطر فيديوهات المنشورة على الفيسبوك و كيف تحمي نفسك


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله رب العالمين والصلاة و السلام على اشرف المرسلين،سيدنا و نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
أهلاً وسهلاً بكم أعضاء ورواد وزوار مدونتي البسيطة في مضووع اليوم الذي
يتحدث عن خطر فيديوهات المنشورة على الفيسبوك و كيف تحمي نفسك 

الكثير من رواد و سكان الفيسبوك ان صح التعبير و مستخدمي هذه الشبكة الإجتماعية facebook 
لازالوا لم يستوعبوا جيدا هناك ڤيديوهات خادعة على الفيسبوك ، بغض النظر عن الروابط الإحتيالية التي لا تكاد تخلو 
من أي صفحة فكل من وجد صورة عليها ايقونة بلاي الخاصة بالفيديو مع عنوان مميز يسارع بالنقر على الرابط دون تمهل ، ليجد نفسه في مشاكل فيروسات ،  تروجانات او  مواقع...عفانا الله واياكم منها ،
 و ذلك فقط يتم بإستغلال سذاجة هذا الشخص في الرفع من عدد المعجبين في عدة صفحات او جمع
الأموال عن طريق ضغط الزوار على الأعلانات او حتى الى اختراق حسابك على الفيسبوك.
فلهذا اخي الكريم اختي الكريمة
ليس بتواجدك على موقع معروف، وكبير ومؤمن مثل فيسبوك يعني انك في أمان ،
 فمدراء الفيسبوك لايقومون بمراجعة كل المنشورات المتواجدة على الشبكة الإجتماعية فيسبوك .وبالتالي تبقى انت الوحيد المسؤول عن حماية حسابك وحاسوبك ،
 فالشبكة الإجتماعية فيسبوك لاتخلو هي كذلك من عدة مخاطر ، وفي حالة غياب الوعي الامني تعرض نفسك لخطر كبير ،
 ومن بين الاخطار التي يمكن ان تتخبط فيها هي تلك الخاصة بالفيديوهات المزورة والتي تزايد عددها بشكل فضيع جدا،
 حيث عند النقر على الفيديو لمشاهدته تجد نفسك في موقع اخر غير موقع الفيسبوك فإما يطلب منك النقر على عدد من ازرار لايك 
وفي الاخير تجد ان عنوان الفيديو لاينطبق مع مضمونه ،او يتم حقن حاسوبك ببرنامج ضار ،سيخرب بيانات حاسوبك او سيتجسس عليها ،او يتم نشر صورة الفيديو على حائط جميع اصدقائك 
مما قد يفقدك اصدقاءك وثقتهم فيك
 و لهذا انصحكم بالحذر قبل النقر على اي فيديو او رابط  حتى تتأكد من مصدره 
وذلك بعدة طرق نذكرمنها
تقريب زر الفأرة إلى عنوان الفيديو دون النقر عليه ومشاهدة اسفل المتصفح ستجد رابط يضهر لك ،
 إذا اكتشفت ان هذا الرابط خارجي ، لا تنقر عليه ، في حين إذا ما إكتشفت ان الرابط هو لموقع معروف وشهير مثل يوتوب على سبيل المثال ، يمكنك هنا ان تتمع بمشاهدة الفيديو


هذاو قد حذر الخبراء المستخدم من التعامل بثقة مطلقة مع هذه الروابط لأنه لا يعرف حجم الضرر 
الذي يمكن أن تنطوي عليه.

ويقول
<<مركز "كونسيمور سنترال" في ولاية ساكسوني الألمانية إن ملفات الفيديو الدعائية الفكاهية التي قد تصلك عبر حسابك الشخصي على موقع "فيس بوك" أو "تويتر" يمكن أن تحتوي على برامج تجسس ضارة تحاول اختراق الكمبيوتر للوصول
إلى البيانات الشخصية الخاصة بك.

ولهذا السبب يتعين على المستخدم عدم تقديم أي بيانات شخصية، مثل، عناوين البريد الإلكتروني أو الاسم أو
أرقام الهواتف المحمولة إلى المواقع التي ينصح بها أصدقاؤه على مواقع التواصل الاجتماعي>>.

في النهاية
أرجو أن يعجبكم موضوعي المتواضع

2012/02/22

الافراج عن مدير موقع "ميجا أبلود" megaupload بكفالة محكمة نيوزيلاندية

الافراج عن مدير موقع "ميجا أبلود" MegaUpload  بكفالة محكمة نيوزيلاندية

 منحت محكمة نيوزيلاندية مؤسس موقع "ميجا أبلود" الشهير "كيم شميتز" المعروف عالميا باسم "كيم دوت كوم" إفراجا بكالفة  من سجنه الذي استمر بداخله منذ الشهر الماضي.
و للعلم فأن مؤسس موقع "ميجا أبلود" كيم دوتكوم متهم بارتكاب أعمال قرصنة إلكترونية ، تم الإفراج عنه بكفالة قبيل جلسة استماع لتسليمه من نيوزيلندا.بعد ان ألقي القبض عليه بناءً على طلب من الولايات المتحدة لاتهامه في قضايا تتعلق بالاحتيال، وانتهاك حقوق الملكية الفكرية.
    ويتهم صاحب الموقع الشهير في واحدة من كبرى قضايا انتهاك حقوق الطبع والنشر في تاريخ الولايات المتحدة، بتكلفة تصل إلى 500 مليون دولار كان سببا في ضياعها من أصحابها الأصليين.


          ويحمل "كيم" الجنسية الألمانية، وقد عبر عن سعادته بقرار الإفراج، حيث سيرى أسرته المكونة من ثلاثة أطفال صغار، فضلا عن زوجته الحامل.
ومثل دوتكوم أمام محكمة في مدينة أوكلاند اليوم،حيث أعرب قاض عن اعتقاده بأن دوتكوم ، وهو ألماني لديه إقامة في نيوزيلندا،لن يفر من البلاد. وتم الإفراج عن ثلاثة من زملاء دوتكوم بكفالة بعد جلسات استماع هذا الشهر. وكانت شرطة نيوزيلندا داهمت مسكن دوتكوم في شمال أوكلاند يوم 20 كانون ثان/يناير بناء على طلب السلطات الأمريكية.
تم الإفراج عن دوتكوم بكفالة شريطة ألا يستخدم الإنترنت أو طائرة مروحية وأن يظل في مسكنه في شمال أوكلاند.
     
        يشار إلى أن موقع "ميجا أبلود" تم تأسيسه عام 2005، لكنه أغلق الشهر الماضي بعد الاتهامات التي وجهت لمالكه، الذي غير اسمه العائلي من "شميتز" إلى "دوت كوم"، ونفى التهم الموجهة إليه، مشيرا إلى أنه سيحارب من أجل عدم تسليمه للولايات المتحدة.

وكانت وزارة العدل الأمريكية ومكتب التحقيق الفيدرالي قد اتهما صاحب الموقع الشهير باستنساخ مصنفات تخضع لحقوق الملكية الفكرية من مواقع أخرى مثل "يوتيوب"، فضلا عن الأفلام، الموسيقى وغيرها، وذلك بغرض إعادة توزيعها على "ميجا أبلود".

2012/02/19

تنبيه خطوره وضع الحاسوب على الفخذ مع تجربة تبين ذلك

تنبيه خطوره وضع الكمبيوتر المحمول على الفخذ
إذا كنت من محبي الأنترنت وأجهزة الحاسوب المحمولة والتي تعني حرفيا جهاز يوضع على منطقة الأفخاذ ، وكنت بالفعل تضعه بشكل دائم على حجرك أو أفخاذك،  فيجب أن تبدأ بالتفكير جديا بالتوقف عن ذلك بعد قراءة هذا التقرير.



الجلوس ووضع جهاز الحاسوب المحمول على أفخاذك يمكن أن يسبب
"متلازمة الجلد المحترق"


وهي حالة غريبة تصيب طبقات الجلد العليا بالحروق والتغير اللوني وتجعله يبدو كالخبز المحمص ، والسبب هو التعرض للحرارة الصادرة عن جهاز  الحاسوب المحمول لفترات طويلة.



ووفقا للتقرير الذي أعده باحثون ،فقد اصيب طفل عمره 12 عاما بحروق
تشبه نمط الاسفنجة مع تغير في لون الجلد على فخذه الأيسر،والسبب كان استعمال جهاز الحاسوب المحمول عدة ساعات للعب كل يوم لعدة اشهر .


هذا وقد انتبه الطفل إلا أن الجهاز يسخن بشكلأكبر من الجهة اليسرى لكنه لم يعر الامر اي اهتمام ولم يقم بتبديلمكانه أو استخدام عازل بينه وبين الجهاز ،واستمر باللعب حتى بدأت الاعراض المؤلمة بالظهور .






في حالة أخرى، اصيبت طالبة حقوق بحالة من تغير لون الجلد على أحد أرجلها بعد أن استعملت جهاز الحاسوب المحمول  لإنجاز بعض الأعمال لمدة 6 ساعات يوميا .






تقول الدكتورة ، التي قامت بعلاج الطالبة الشابة ، 

"في البداية لم نعرف سبب ظهور التغير المفاجئ
على لون الجلد على أحد أرجلها ، 

ولكن بعد عدة جلسات من العلاج قالت الفتاة بأنها غالبا ما تدرس وهي تضع
جهاز الحاسب المحمول على أرجلها".




وللمعلومة 
فأن حرارة جهاز الحاسوب المحمول يمكن أن تبلغ اكثر من 52 درجة مئوية .
  




وتنصح الدكتورة دائما باستعمال الحاسوب المحمول على المكاتب قدر الإمكان ، 
أو استعمال عازل مخصص لأجهزة الحاسوب المحمول إذا اضطررت لإستعماله في مكان عام
كما يمكنكم استعمال مراوح التبريد الخاضة بكمبيرتر المحمول
 
 1.نحضر أي جهاز كمبيوتر ننزع الغطاء الخارجي 
ونضع كافة المحتويات داخل علبة مملوءة بالزيت
بعد ذلك نشغل الجهاز
ضع قليلا من البطاطا -البطاطس- داخل الزيت
 لاحظ ماذا يحصل

 
بسبب درجة الحرارة المرتفعة تم قليها كليا

فما بالكم من يضع كل يوم جهازه على فخذيه لعدة ساعات

2012/02/18

كيف تغير الخلفية على وندوز سفن 7 ستارتر windows seven 7 Starter

طريقة  تغيير الخلفية على وندوز سفن 7 ستارتر windows seven 7 Starter

هناك كثير ممن  يعاني هذا المشكل على windows 7 starter المشكلة في تغيير الخلفية لأنه  ليس من الممكن تغيير الخلفية الافتراضية ولكن باستخدام هذا البرنامج المجاني
ستكون قادرا علئ التغلب على هذا القيد واختيار أي صورة لعرضها في الخلفية ، مثل جميع إصدارات أخرى من Windows 7.
StarterBackgroundChanger يقوم بتغيير الإعدادات الرئيسية والتسجيل المناسب لإضافة وظيفة تخصيص في ويندوز 7 Starter ثم يمكنك اختيار خلفية طبيعية للاستخدام، وكيف تريد عرضها، وحتى تغيير الخلفيات تلقائيا من مجموعة مختارة من الصور.


 الحجم
776 ko
عند الانتهاء من التحميل نفوم بالتنصيب البرنامج 

 
و بعدها تابع تثبيت بالضغط  next  او suivant


 
في النهاية Quitter


 
اختيار الخلفية الجديدة :
 
الان وبعد تحميل البرنامج وتنصيبيه يمكنك اختيار الخلفية لويندوز 7 starter
 
1. اضغط بيمين الفارة واضغط على  (حسب لغة الوندوز لديك) personalize
 
2. اضغط علئ    desktop background  او Arrière-plan du Bureau
 
3. اضغط علئ الزر   browse او  Parcourir

واختر اي صورة لخلفية سطح مكتبك من جهازك

 
وهاهي النتيجة

 
تغيير خلفية مكتبك مبروك عليك..
تحياتي لكم اي استفسار انا في الخدمة
 
 

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More