Featured Video

2012/02/22

الافراج عن مدير موقع "ميجا أبلود" megaupload بكفالة محكمة نيوزيلاندية

الافراج عن مدير موقع "ميجا أبلود" MegaUpload  بكفالة محكمة نيوزيلاندية

 منحت محكمة نيوزيلاندية مؤسس موقع "ميجا أبلود" الشهير "كيم شميتز" المعروف عالميا باسم "كيم دوت كوم" إفراجا بكالفة  من سجنه الذي استمر بداخله منذ الشهر الماضي.
و للعلم فأن مؤسس موقع "ميجا أبلود" كيم دوتكوم متهم بارتكاب أعمال قرصنة إلكترونية ، تم الإفراج عنه بكفالة قبيل جلسة استماع لتسليمه من نيوزيلندا.بعد ان ألقي القبض عليه بناءً على طلب من الولايات المتحدة لاتهامه في قضايا تتعلق بالاحتيال، وانتهاك حقوق الملكية الفكرية.
    ويتهم صاحب الموقع الشهير في واحدة من كبرى قضايا انتهاك حقوق الطبع والنشر في تاريخ الولايات المتحدة، بتكلفة تصل إلى 500 مليون دولار كان سببا في ضياعها من أصحابها الأصليين.


          ويحمل "كيم" الجنسية الألمانية، وقد عبر عن سعادته بقرار الإفراج، حيث سيرى أسرته المكونة من ثلاثة أطفال صغار، فضلا عن زوجته الحامل.
ومثل دوتكوم أمام محكمة في مدينة أوكلاند اليوم،حيث أعرب قاض عن اعتقاده بأن دوتكوم ، وهو ألماني لديه إقامة في نيوزيلندا،لن يفر من البلاد. وتم الإفراج عن ثلاثة من زملاء دوتكوم بكفالة بعد جلسات استماع هذا الشهر. وكانت شرطة نيوزيلندا داهمت مسكن دوتكوم في شمال أوكلاند يوم 20 كانون ثان/يناير بناء على طلب السلطات الأمريكية.
تم الإفراج عن دوتكوم بكفالة شريطة ألا يستخدم الإنترنت أو طائرة مروحية وأن يظل في مسكنه في شمال أوكلاند.
     
        يشار إلى أن موقع "ميجا أبلود" تم تأسيسه عام 2005، لكنه أغلق الشهر الماضي بعد الاتهامات التي وجهت لمالكه، الذي غير اسمه العائلي من "شميتز" إلى "دوت كوم"، ونفى التهم الموجهة إليه، مشيرا إلى أنه سيحارب من أجل عدم تسليمه للولايات المتحدة.

وكانت وزارة العدل الأمريكية ومكتب التحقيق الفيدرالي قد اتهما صاحب الموقع الشهير باستنساخ مصنفات تخضع لحقوق الملكية الفكرية من مواقع أخرى مثل "يوتيوب"، فضلا عن الأفلام، الموسيقى وغيرها، وذلك بغرض إعادة توزيعها على "ميجا أبلود".

0 commentaires:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More